بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر هذه الرسالة تفيد انك لستَ عضو لدينا في المنتدى
لا يمكن عرض الروابط لغير المشتركين
(الأعضاء)
في حال رغبتم بالاِنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي التسجيل
أما ذا كنت عضو تفضل بالدخول وأهلا وسهلا،،،



 
الرئيسيةس .و .جتسجيلدخولالبوابةالتسجيل

شاطر | 
 

 كيف تعطى إنطباع جيد عن نفسك فى العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسلطان





الإنتساب : 12/02/2009
المشاركات : 403
المدينة : الشـ(الدمام)ـرقية
الهواية :
الـمهنة :
المزاج :
الجنس : ذكر
السٌّمعَة : 12
نـــقـاط : 4002
احترام قوانيين المنتدى :
دولـــتـي : السعودية
الــعـلــم : السعودية
جنسيتي : سعودي
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: كيف تعطى إنطباع جيد عن نفسك فى العمل   الأحد 12 يونيو 2016, 2:59 am

كيف تعطى إنطباع جيد عن نفسك فى العمل

من المهم أن تعطى إنطباع جيد وتحظى بصوره طيبه عن نفسك فى عملك بين زملائك ورؤسائك مما يرشحك للترقى والوصول للمناصب العليا.

الآتى هو ما يجب أن تفعله :ــ
1. راعى الأصول المحدده فى العمل :ــ
إستخدام السلوك المناسب المهذب فى تعاملك مع الجميع يعطى إنطباع جيد عنك لدى كل من يتعامل معك فى العمل. الصوت الهادىء , التحدث فى التليفون بصوت منخفض , استخدام ” من فضلك أو إذا سمحت “عند طلب شىء من زملائك…إلخ يضعك موضع إحترام بين من حولك.

2. تحمل أخطائك :ــ
عندما ترتكب خطأ ما تحمل مسئوليته ولا تتجاهله أو تلوم الآخرين بدلا منك. حاول أن تجد الطريقه المناسبه لإصلاح هذا الخطأ و معالجه آثاره.بالتأكيد رئيسك لن يكون سعيدا لحدوث أى خطأ ,ولكنه سيكون سعيدا لسرعه رد فعلك لأصلاحه وشجاعتك فى تحمل المسئوليه.

3. إعرف متى تذهب للعمل وأنت مريض :ــ
هل تظن أن ذهابك للعمل وأنت مريض يسعد من حولك أو حتى رئيسك؟ إن الرئيس الواعى لن يرضى أن تعدى زملائك وبدل أن تغيب أنت بمفردك يغيب الكثير ويرتبك العمل.وجودك وأنت مريض لن يفيد لإنك ستصبح غير منتج وتركيزك أقل بل شبه منعدم. تفضل بالإعتذار عن المجىء وأترك إنطباع إنك تهتم بزملائك وبمصلحه العمل .

4. تقدم وشارك فى مواجهه الأزمات :ــ 
بالتأكيد إذا أخذت موقف المتفرج عند الأزمات ولم تشارك زملائك فى التغلب عليها بالتأكيد لن تكون مفضلا لديهم .شارك بإيجابيه وبروح صادقه فى مواجهه أى أزمه قد تظهر فى العمل أو فى حياه أحد زملائك ولا تقول إنها لا تخصنى .لا يوجد إنطباع أفضل من أن تعرف بشهامتك ومحبتك لزملائك ومساندتهم وقت الشده.

5. تحكم فى وقتك بفاعليه :ــ
إن أفضل فكره تؤخذ عنك هى أن تعرف بإنك منضبط ودائما تحترم موعدك. إذا طلب منك تأديه مهمه ما ,تعلم أن تنجزها فى الموعد المحدد بل وقبله إذا أمكن. صوره الشخص الملتزم بمواعيده يجعلك موضع ثقه وإحترام الجميع.

6. تجنب مضايقه زملائك :ــ
لا تهزأ من عيب يوجد فى زميل ليس له يد فيه, مثل لونه أو حجمه أو طوله أو شكله..إلخ. تعامل مع زملائك بأدب وإحترام ,وإجعل الفكاهه مقبوله من الجميع دون تجريح. إذا لم يكن لديك شىء تؤديه ساعد زملائك فى وقت الذروه.

7. إرتدى الملابس المناسبه للعمل :ــ
إرتداء الملابس العمليه المناسب لدورك فى المنشأه يعطى إنطباع جيد ويضفى عليك إحتراما.إظهر بالمظهر الذى تحب أن يراك به الجميع وتحب أن تكونه.ملابسك إما تكون إضافه لك أو خصما من نظره الجميع لك وإحترامهم.الإبهار لا يضيف شىء فإبتعد عنه.

8. مثل منشأتك جيدا فى أى لقاء أو إجتماع :ــ
الملابس اللآفته للنظر غير مستحبه فى مثل هذه الظروف .المبالغه فى الأناقه قد تبعد الحاضرون وتجعل بينك وبينهم حاجز.الإعتدال فى المظهر ومستوى اللبس يترك أنطباع إنك شخص عملى ينتبه لعمله ويركز فيه أكثر من الأشياء التى لا تضيف الكثير لك أو لمنشأتك. تعليقات الحاضرون عنك وعن حسن إختيارمنشأتك لمن يمثلها ستصل بالتأكيد لرؤسائك وترفع من رصيدك لدى منشأتك.الفكاهه مطلوبه ولكن كثره الهزل تسىء.تحدث فى صلب الموضوع بوضوح وبساطه وإبعد عن التعليقات التافهه التى لاتفيد.حضر للموضوع جيدا وإستعد للإجابه عن أى إستفسارات دون تردد وبثقه العارف.

9. إبتعد عن مناقشه المواضيع المثيره للجدل والحساسيات :ــ
• الدين : لا تتكلم عن دينك أو تنتقد ديانه الأخرين ومعتقداتهم أثناء العمل .لا يريد أحد أن تعطيه دروس فى أن ما تعتقده أو تعتنقه أفضل من الجميع.

• السياسه :ــ هذا أيضا موضوع مستفز.إن ما تعتقد إنه أفضل المرشحين قد يعتقد آخر إنه أسوأهم .لا تجادل فيما لا يفيد العمل.إنك قد تثير غضب المعارضين ويصبح العمل ساحه مناقشات ويهمل العمل وتسود روح عدائيه لا تساعد على الإنجاز بدلا من روح الزماله التى تثمر وتفيد العمل . وتصبح أنت شخص مكروه بدل أن تكسب حب الجميع وإحترامهم.

• مشاكلك العائيه:ــ إذا كنت تحكى طول الوقت عن مشاكلك مع الزوج أو الزوجه,الأولاد, العائله, كيف تكن مؤهلا لحل مشاكل العمل. إن كثره الشكوى تضفى جو من الكآبه على العمل ولا يساعد على الإنتاج. إن كل فرد له مشاكله ولا يستطيع سماع مشاكلك طول الوقت. مناقشه هذه المشاكل تكون مع المقربين من الأصدقاء وليس مشاعا للجميع .تجنب ذلك حتى تترك أنطباع إنك شخص يشعر بما يعانيه الآخرين ولا يثقل عليهم وتكسب حبهم وتعاطفهم إذا ما تعرضت الى أى موقف صعب.

• مشاكلك الصحيه : لاتقضى وقتك تحكى عن مشاكلك الصحيه فهم فى غنى عنها .إذا كانت هناك مشكله فعليه تقدم بطلب أجازه حتى تكون تحت الرعايه الصحيه اللازمه. كثره الشكوى تعطى إنطباع إنك تتمارض حتى لا تعمل ,أو إنك غير صالح للعمل.

• طموحك الوظيفى :ــ التحدث عن رغبتك فى الحصول على وظيفه غيرما أنت فيها أو منصب آخر سيجعل رؤسائك يشكوا فى ولائك لوظيفتك الحاليه وإنك لا تؤدى ما هو مطلوب.إذا كان طموحك الترقى داخل المنشأه فإن أفعالك ستتكلم أعلى من كلماتك وتظهر كفائتك وصلاحيتك وتعطى الإنطباع الذى تتمناه.


سـلام يــارفـاقـــتـي بـالـخــيـر وابــــدي
واثـنـي ســلامـي لـكــم بالـخــيـر وابـدي
مـن ضامـيـري هـاض لفظ الجيل وابدي
مـنـي تـهـايـل كـمـا رمـل النـقا مـن هـل
مـنهـا اعـطـفت مـقـلـتي مـن فوقها منهل
خـط ابـقـلـم حــبـر مـن دوي مــن هـــل
بالفـن انا العـب ولا حي طـويـرة الـبـدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bn-nami.ahlamontada.com
 
كيف تعطى إنطباع جيد عن نفسك فى العمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الاسرة و المجتمع ::  منتدى التعليمي ::  منتدى تنمية المهارات و تطوير الذات-
انتقل الى: