بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر هذه الرسالة تفيد انك لستَ عضو لدينا في المنتدى
لا يمكن عرض الروابط لغير المشتركين
(الأعضاء)
في حال رغبتم بالاِنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي التسجيل
أما ذا كنت عضو تفضل بالدخول وأهلا وسهلا،،،



 
الرئيسيةس .و .جتسجيلدخولالبوابةالتسجيل

شاطر | 
 

 الإبر الصينية لها فعل ساحر في تخفيف الألم المزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسلطان





الإنتساب : 12/02/2009
المشاركات : 403
المدينة : الشـ(الدمام)ـرقية
الهواية :
الـمهنة :
المزاج :
الجنس : ذكر
السٌّمعَة : 12
نـــقـاط : 4002
احترام قوانيين المنتدى :
دولـــتـي : السعودية
الــعـلــم : السعودية
جنسيتي : سعودي
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: الإبر الصينية لها فعل ساحر في تخفيف الألم المزمن   الأحد 06 ديسمبر 2009, 1:54 am

بســـــــم الله الرحمن الرحيـــــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
____________________
في أكبر دراسة من نوعها في العالم.. الإبر الصينية لها فعل ساحر في تخفيف الألم المزمن



تعالج الصداع وآلام العمود الفقري المزمن * 50 ألف مريض خضعوا للعلاج الشرقي القديم ونصفهم تحسنت حالتهم

كولون: «الشرق الأوسط»
توصلت دراسة ألمانية جديدة، تعتبر الأكبر من نوعها حول العلاج بالوخز الابري، إلى أن تأثير هذا العلاج الصيني القديم على الآلام المزمنة يقترب من فعل السحر. وحقق الوخز الابري أفضل نتائجه من خلال استخدامه في معالجة الصداع النصفي وآلام العمود الفقري.
ونقلت مجلة «فوكوس» الألمانية المعروفة عن البروفيسور شتيفان فيليش أن الدراسة، التي شملت معالجة 500 ألف حالة فردية، أثبتت فائدة الوخز الابري علميا. وأكد فيليش، من شاريتيه برلين، أن الابر قلصت عدد نوبات الصداع التي يعاني منها المصابون بالشقيقة بنسبة 50%. وكان الوخز الإبري فعالا أيضا في تحرير 50% من المصابين من آلامهم. وفي معالجة حالات آلام الظهر والركبة نجح الوخز الابري من جديد بتحرير نصف المرضى من معاناتهم.

وكانت النتائج الأولية عن الدراسة التي أعلنت في يناير (كانون الثاني) 2002 تحدثت عن نجاح ملحوظ للابر في معالجة الآلام المزمنة. وأعلنت شركة التأمين الصحية الحكومية منذ ذلك الحين استعدادها، بعد إتمام الدراسة، للاعتراف بالوخز الابري كعلاج يمكنها تغطية تكاليفه عن المرضى. وكانت شركات التأمين ترى في الوخز الابري طريقة علاجية لم يتأكد جدواها علميا. وينتظر أن تجد نتائج الدراسة الحالية تقبلا من هذه الشركات كنتائج بحث علمي.

وتشير نتائج فرز معالجة 40 ألف حالة إلى أن الوخز الإبري خفف الآلام المزمنة في 89.8% من المرضى. ولم يتسبب العلاج بظهور مضاعفات إلا في حالات نادرة جدا.

* الوخز الإبري لمساعدة الرياضيين على تجرع خساراتهم

* ودخل الوخز الإبري مجال الطب الرياضي منذ سنوات في أوروبا وصار كبار الرياضيين يستخدمونه في تحسين كفاءاتهم بدلا من الادمان على العقاقير المنشطة.

ومعروف من خلال الدراسات الصينية أن الوخز في منطقتي «ين» و«يانغ» يثير مصادر الطاقة والحركة في العضلات والمفاصل. ويقول الطبيبان الصيني مولت ها سي وزميله الألماني فرانك بار 9ن الوخز في هاتين المنطقتين يعين الرياضي في التغلب على مصادر التوتر النفسي والقلق.

وذكر الطبيبان أمام ندوة حول «الوخز الفعال في الرياضة» جرت في المعرض الدولي للتقنية الطبية (ميديكا) أن الرياضيين يستفيدون كثيرا من وخز المناطق المتعلقة بالأعضاء الحيوية مثل القلب والكبد والكليتين. وتعتبر منطقة «ين» مسؤولة عن خمسة أعضاء حيوية، إضافة إلى تأثيرها على العضلات والمفاصل. هذا لأن أي اضطراب في هذه الأعضاء يبعث الاضطراب في سائر الجسد وخصوصا في الجهاز العضلي.

ويتعدى تأثير الوخز إلى الوضع النفسي، حيث ثبت أنه يساعد الرياضيين في تجاوز أزماتهم وخساراتهم وتوتراتهم النفسية عموما.
___________________
ابوسلطان
فمان الله
rgal


سـلام يــارفـاقـــتـي بـالـخــيـر وابــــدي
واثـنـي ســلامـي لـكــم بالـخــيـر وابـدي
مـن ضامـيـري هـاض لفظ الجيل وابدي
مـنـي تـهـايـل كـمـا رمـل النـقا مـن هـل
مـنهـا اعـطـفت مـقـلـتي مـن فوقها منهل
خـط ابـقـلـم حــبـر مـن دوي مــن هـــل
بالفـن انا العـب ولا حي طـويـرة الـبـدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bn-nami.ahlamontada.com
أبوسلطان





الإنتساب : 12/02/2009
المشاركات : 403
المدينة : الشـ(الدمام)ـرقية
الهواية :
الـمهنة :
المزاج :
الجنس : ذكر
السٌّمعَة : 12
نـــقـاط : 4002
احترام قوانيين المنتدى :
دولـــتـي : السعودية
الــعـلــم : السعودية
جنسيتي : سعودي
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: الوخـز بالإبـر الصينية أكثر فعاليـة من المسـكـنات   الأحد 06 ديسمبر 2009, 2:58 am

بســـــــم الله الرحمن الرحيـــــــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
____________________
الوخـز بالإبـر الصينية أكثر فعاليـة من المسـكـنات

الوخز بالإبر.. احدى طرق العلاج الصيني التقليدي، حيث تستعمل لتخفيف الآلام وبعض الأمراض المتنوعة عن طريق إدخال الإبر في مناطق معينة في الجسم.

والصينيون هم أول من استعمل الإبر للعلاج وكان ذلك منذ أكثر من ألف عام، خاصةً أنها طريقة مسالمة وطبيعية لعلاج الكثير من الأمراض والاختلالات في جسم الإنسان بحيث يشمل العلاج جميع الجوانب سواء كانت البدنية أو العقلية أو العاطفية.

ولكن لأول مرة، أظهرت دراسة حديثة أعدها باحثون ألمان، أن الوخز بالإبر أكثر فعالية من المسكنات في تخفيف آلام الصداع النصفي وآلام الظهر المزمنة، غير أنهم أقروا بعدم معرفتهم السبب وراء ذلك أو الكيفية التي تعمل بها الإبر.

وأظهرت الدراسة أن الإبر التي تم غرسها عمداً في نقاط وخز خاطئة لها نفس فعالية الإبر التي يتم غرسها في النقاط التي حددها الطب الصيني التقليدي.

وأشار الباحثون إلى أن الوخز بالإبر يستخدم في «المسارات» أو القنوات التي تمر خلالها الطاقة الحيوية «تشي» الصينية ويتدفق عبرها «الدم» إلى كافة أجزاء الجسم.

وتهدف الدراسة الألمانية إلى إظهار الاختلافات بين الوخز بالإبر والطب الغربي، وإثبات ما إذا كان هناك اختلاف في كيفية استخدام الإبر ونقاط الوخز بها.

وتضمنت الدراسة التي أجراها العلماء الألمان في الجامعة الفنية بميونيخ 33 تجربة منفصلة أجريت على أكثر من 6700 شخص. وحاول باحثو ميونيخ التوصل إلى ما إذا كان الوخز بالإبر يقلل من حدوث الصداع، حيث تركزت إحدى الدراسات على آلام الصداع الخفيفة والمعتدلة التي تتكرر بصفة مستمرة نتيجة التوتر، في حين ركزت دراسة أخرى على آلام الصداع النصفي. واكتشف الباحثون أنه على مدار شهرين أصيب الأشخاص الذين خضعوا للعلاج بالإبر بنوبات صداع أقل من تلك التي أصيب بها هؤلاء الذين تناولوا الحبوب المسكنة للآلام فقط.

كما أفاد باحثون أميركيون بأن العلاج بالوخز بالإبر يعمل بشكل أفضل من عقاقير مثل الأسبرين في التقليل من حدة وتكرار نوبات الصداع المزمن.

وأجرى فريق الباحثين في جامعة ديوك مراجعة لدراسات شملت 4 آلاف مريض مصابين بصداع نصفي والصداع الناتج عن التوتر وأشكال أخرى من الصداع المزمن.

وأظهرت المراجعة أن 62 بالمائة من مرضى الصداع المزمن أبلغوا عن انحسار آلام الصداع بعد تلقي علاج بالوخز بالإبر مقارنة مع 45 في المائة من مرضى كانوا يتناولون عقاقير.

وأشار الدكتور تونغ جو جان الذي قاد الدراسة، إلى أن العلاج بالوخز بالإبر ساعد على تخفيف الألم لدى مرضى خضعوا لجراحة لسرطان العنق والرأس ويمكنه تخفيف البقع الساخنة وغيرها من أعراض انقطاع الطمث ويمكنه تقليل الغثيان المصاحب للعلاج الكيميائي.

وقد توصل الأطباء الصينيون إلى طريقة جديدة في إجراء العمليات الجراحية القلبية عن طريق استخدام الوخز بالإبر، حيث نجح فريق من الأطباء في القيام بعملية تغيير صمام قلب لمريضة تبلغ من العمر 24 عاماً وذلك بالاعتماد على أسلوب الوخز.

وتعد هذه العملية الأولى من نوعها على مستوى العالم، حيث تعلق الدوائر الطبية المحلية والعالمية آمالاً كبيرة على هذا الأسلوب العلاجي، إذ من المنتظر أن يقلل من فترة البقاء في المستشفيات بعد الجراحة إلى يوم واحد.

وقد أثبتت دراسة اميركية حديثة إمكانية استخدام أسلوب الوخز بالإبر لزيادة فرص النساء المحرومات من الأطفال في الحمل، مما يساهم فى إعادة التوازن للدورة الشهرية.

وتعمل هذه الابر على تحسين انتشار وتوزيع الدم في الرحم، مما يساهم فى نجاح زراعة البيضة في جدار الرحم بشكل أفضل عبر قناتي فالوب، فضلاً عن احداث نوع من التوازن الهرمونى لدى المرأة.

وفي نفس الصدد، أفادت دراسة أن الوخز بالإبر يمكن يفيد فى خفض عوارض الأمراض المزمنة التي تصيب العضلات والعظام والتي عادةً ما تكون يصاحبها شعور بالألم والوهن.

وأجريت هذه الدراسة على عينة شملت 50 شخصاً لمعرفة ما إذا كان العلاج بواسطة الوخز بالأبر يمكن أن يخفف من آلامهم، ورأى الباحثون أن حالة المجموعة التى عولجت بواسطة الوخز بالإبر تحسنت مقارنة بتلك التي لم تتلق مثل هذا العلاج. وأفاد الدكتور دافيد مارتن اخصائي التخدير في عيادة مايو في روشستر بولاية مينوسوتا، إلى أن نتائج الدراسة أكدت على فائدة العلاج بهذه الطريقة، مضيفاً أن هذه التقنية الطبية مفيدة للمرضى.

وأشار إلى أن الأطباء لم يتوصلوا حتى الآن إلى علاج لهذه الحالة، والتي تترافق عادة مع قلة النوم والوجع في المفاصل، موضحاً أن العلاجات التي توصف للذين يعانون من هذا المرض تساعد فقط على خفض الألم لا الشفاء التام منه.

كما أكدت الأبحاث الحديثة أن الإبر الصينية يمكن أن تخفف من حرقة المعدة «الحموضة».

وأوضح فريق من الباحثين الأستراليين أنهم وجدوا من خلال الدراسة التى أجريت على عدد من المتطوعين المصابين بحرقة المعدة أن التنبيه الكهربى للوخز بالإبر في المعصم قد خفف من عدد مرات ارتخاء العضلات العاصرة في المنطقة من المريء للمعدة.

والجديد هنا أن الاسترخاء المؤقت في العضلات العاصرة، يمكن أن يسمح للحامض المعدي أن يرتد إلى المريء مرة أخرى، وهذا الارتخاء في العضلات يعد أساس ميكانيكة الشعور بالحموضة، والتى تحدث عادةً عندما يرتد الحامض من المعدة إلى المريء غير المحمي «المريء هو الأنبوب الذي يصل بين المعدة والفم».

ووجد الباحثون من خلال الدراسة أنه بدراسة 14 متطوعا قد قل عندهم عدد مرات الارتجاع بمعدل 40 % عند الوخز بالإبر. وأكدت الدراسات أن بالوخز بالإبر الصينية والضغط اليدوي على الأنسجة العضلية المكدودة فى بعض مناطق الجسم، يمكن أن يوقف طنين الأذن.

وأشارت سوزان شور من معهد كرسجى لأبحاث السمع فى جامعة ميشيجن، إلى أن الأعصاب التي تستشعر اللمس في الوجه والرقبة قد تكون وراء طنين الأذن، مؤكدة أن الخلايا العصبية التى تستشعر اللمس تنشط في الدماغ بعد التلف الذي يصيب الخلايا السمعية وقد تلعب دوراً في حدوث الطنين. وأوضحت شور أن وسائل علاجية مثل الوخز بالأبر إذا استخدمت لعلاج الأعصاب في الرأس والرقبة قد تساعد على الشفاء من هذه الحالة، ومن الوسائل الأخرى لمنع طنين الأذن تقنية العلاج اليدوى المعروفة بـ Trigger Point Therapy التي أوجدتها جانيت ترافيل في أربعينيات القرن الماضي، وتتلخص بالضغط على الأنسجة العضلية المكددوة من أجل التخلص من الألم، وإعادة تثقيف العضلات وتعويدها على التخلص من الألم عبر إزالة الأورام والتشنجات فيها.
___________________
ابوسلطان
فمان الله


سـلام يــارفـاقـــتـي بـالـخــيـر وابــــدي
واثـنـي ســلامـي لـكــم بالـخــيـر وابـدي
مـن ضامـيـري هـاض لفظ الجيل وابدي
مـنـي تـهـايـل كـمـا رمـل النـقا مـن هـل
مـنهـا اعـطـفت مـقـلـتي مـن فوقها منهل
خـط ابـقـلـم حــبـر مـن دوي مــن هـــل
بالفـن انا العـب ولا حي طـويـرة الـبـدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bn-nami.ahlamontada.com
 
الإبر الصينية لها فعل ساحر في تخفيف الألم المزمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى المواضيع العام ::  منتدى الطب و الصحة-
انتقل الى: